Intro
Arabisk • العربيّة

التدريب على اللغة النرويجية: ثلاثة مسارات مختلفة

يتبع التدريب على اللغة النرويجية للبالغين بأسره منهجـًا دراسيـًا محددًا. وقد صادق البرلمان "ستورتينج" على هذا المنهج الدراسي. ويشترط المنهج الدراسي المواضيع التي يتوجب تدريسها والأهداف المعرفية التي يفترض على المشاركين اكتسابها. ويتمثـّل الهدف الرئيسي في تعلم المشاركين اللغة النرويجية واكتسابهم معرفة أساسية عن المجتمع النرويجي.

وبإمكان المشاركين متابعة التدريب على ثلاثة مسارات مختلفة اعتمادًا على لغتهم الأم وتعليمهم السابق. وبإمكان المشاركين الانتقال من مسار إلى آخر أثناء سير التدريب. والهدف هو إدراك اللغة النرويجية، تكلمـًا وكتابة، والمقدرة على تكلمها وكتابتها.

المسار الأول

هذا المسار يناسب المشاركين الذين يتمتعون بتعليم ضئيل أو لا يتمتعون بأي تعليم. فبعض المشاركين لا يتمكنون من القراءة أو الكتابة بلغتهم الأصلية.

المسار الثاني

هذا المسار يناسب المشاركين الذين يتمتعون ببعض التعليم.

المسار الثالث

هذا المسار يناسب المشاركين الذين يتمتعون بمقدار وافر من التعليم. كثير منهم يتمتعون بمؤهلات عالية.

وبعد إتمام التدريب من المحتمل الخضوع لامتحان. وقد أعدت أربع امتحانات بدرجات متفاوتة من الصعوبة. امتحان اللغة النرويجية رقم 1، امتحان اللغة النرويجية رقم 2، امتحان اللغة النرويجية رقم 3، وامتحان اللغة النرويجية رقم 4.

ويمكنك مطالعة القانون الكامل في موقع VOX على الإنترنت.

Ansvarlig for disse sidene J.W. Cappelens Forlag AS. Læremidlet er utviklet med støtte fra Utdanningsdirektoratet. Tilbakemeldinger: intro@cappelen.no