Intro
Arabisk • العربيّة

طلبات التقدم للوظيفة

يتلقى أصحاب العمل، العديد من طلبات الحصول على الوظائف الشاغرة. وفي معظم الحالات تتحدد فرصتك في الاستدعاء لإجراء المقابلة بالطلب الذي تقدمت به. يتضمن الطلب الذي قدمته معلومات موجزة عنك وخلفيتك وعن الأسباب التي تجعلك الشخص المثالي لشغل الوظيفة الشاغرة. ومن الأهمية بمكان أن تذكر أهم ما يميزك عن غيرك بصورة خاصة. وما هي المؤهلات والصفات التي تقدمها للوظيفة الشاغرة؟ من المقبول أن تتباهى بنفسك عند كتابة طلب الوظيفة ولكن من الهام أن تتسم بالأمانة.

يجب أن يظهر الطلب بمظهر جميل ومرتـّب. ومن الأفضل كتابة الطلب باستخدام الآلة الكاتبة أو الحاسوب. ويجب أن تكون جميع محتويات الطلب صحيحة. وينطبق ذلك على العناوين وأرقام الهاتف والمعلومات الخاصة بك وبخبرتك. ويجب تجنب الأخطاء الإملائية التي تتسبب في سوء مظهر الطلب.

هناك طريقة معينة لكتابة الطلبات. حيث تبدأ بكتابة اسمك وعنوانك في الركن العلوي الأيسر من الطلب. وأسفل هذا الجزء اكتب اسم وعنوان صاحب العمل الذي تتقدم بطلب العمل لديه. مع كتابة المكان والتاريخ بالجزء الأيمن من الصفحة على يمين السطر الأخير من عنوان صاحب العمل.

يجب أن يحتوي الطلب على النقاط التالية:

  • الوظيفة التي تتقدم إليها
  • أين سمعت بالوظيفة الشاغرة
  • وصفاً مختصراً عنك والنشاط الذي تزاوله الآن
  • وصفـًا موجزا عن خلفيتك
  • لماذا تناسبك هذه الوظيفة

تذكر أن توقـّع على الطلب باسمك الكامل. من الطبيعي إلحاق التالي مع الطلب:

  • السيرة الذاتية
  • نسخة من الشهادات
  • نسخة مراجع من الوظائف السابقة

إن السيرة الذاتية هي الوثيقة التي تدرج فيها معلومات مفصلة ومرتبة عن التعليم وخبرة العمل وما إلى ذلك

أنظر إلى نموذج طلب العمل إلى اليمين.

Ansvarlig for disse sidene J.W. Cappelens Forlag AS. Læremidlet er utviklet med støtte fra Utdanningsdirektoratet. Tilbakemeldinger: intro@cappelen.no